Share Button

متابعه/ محمدمختار
توقع مسؤول بشركة شاومي، انخفاض أسعار هواتف الجيل الرابع 4G التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد خلال الأشهر القادمة.
وقال المسئول، إن جيوتانج في قسم التصنيع، إن الانخفاض الهائل في أسعار هواتف آيفون 11 في الصين، سيدفع شركات الهواتف الصينية لخفض الأسعار لمنافسة أسعار آيفون 11.
وأضاف، أنه مع التطوير السريع لشبكات الجيل الخامس 5G في البلاد، وازدياد عدد الهواتف التي تدعم هذه التقنية يومًا بعد يوم، ستصبح هواتف الجيل الرابع أقل جاذبية للمستخدمين، الذي يمكنهم الحصول على هاتف من الفئة المتوسطة يدعم 5G، أو حتى هواتف آيفون بسعر منافس.
هذابالاضافة الي السبب الاهم ، وهو تفشي الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19) COVID-19، الذي أدى إلى ركود في سوق الهواتف الذكية في الأسواق الرئيسية، مثل: أوروبا، وأمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية. لذا من المهم لتلك الشركات الحفاظ على القدرة التنافسية في مثل هذه الأوقات.
وتواجه سوق الهواتف الذكية تحديات كبيرة حيث أغلقت مناطق أخرى اقتصاداتها لإبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي يضر بالعرض والطلب، واصبحت المصانع في آسيا كانت غير قادرة على تصنيع الهواتف كالمعتاد، وذلك بسبب الإغلاق الحكومي الإلزامي ومشاكل تأمين المكونات الرئيسية من سلسلة التوريد.
وبحسب التقرير الشهرى لمؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت العلامة التجارية “ريدمى” التابعة لشاومي فى المرتبة السادسة بقائمة الماركات الأكثر مبيعًا في سوق المحمول، مستحوذة على حصة سوقية 7.9%، من إجمالي نتائج أعمال القطاع خلال يناير الماضي.
وأكد بحث اجرته (Strategy Analytics) انخفاض شحنات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 38% على أساس سنوي من 99.2 مليون جهاز في شهر فبراير 2019 إلى 61.8 مليون في شهر فبراير 2020.

Aucune description de photo disponible.Aucune description de photo disponible.Aucune description de photo disponible.Aucune description de photo disponible.L’image contient peut-être : intérieur
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *