Share Button

متابعة/محمد مختار

أعلنت دولة االاحتلال الإسرائيلي، عن مخاوفها من التطور الذي تشهده البحرية المصرية.
وقالت مجلة “إسرائيل ديفينس” الإسرائيلية إن البحرية المصرية تتطور بوتيرة سرية وسريعة، موضحة أن البحرية الإسرائيلية غير راغبة في تحديد الإجراءات التي تتخذها للتعامل مع الأمر.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه لا يرغب في الرد على هذه القضية، موضحا أن مصر تواصل تقوية قواتها البحرية، عبر ترميم وبناء القواعد، وقريبا ستطلق أحواض بناء السفن بالإسكندرية طرادات انتجت محليا، وهذه الأسلحة هدفها ليس محاربة الإرهاب، فهي معدة للحرب.
ووفقا لتقديرات المخابرات الإسرائيلية السنوية المقدمة للجمهور والكنيست والحكومة فإنه من غير المفترض أن تقع حرب بين مصر وإسرائيل قريبا، حيث تسير معاهدة السلام بشكل جيد، والتعاون الأمني مثمر.
ورغم أن إسرائيل أبدت غضبها من تطور البحرية المصرية لكن جيش الدفاع الإسرائيلي رفض الإجابة عن أسئلة حول كيفية استعداده لمواجهة تهديدات البحرية المصرية.
وتكمن المخاوف الإسرائيلية حول سبب تسليح مصر لنفسها بهذه الوتيرة السريعة، وبالتحديد سلاح البحرية، بالإضافة إلى سبب شراء مصر للغواصات لأنها بالطبع ليست لمحاربة الإرهابيين.
وببساطة الدول الإقليمية الطامحة لزيادة نفوذها فى المنطقة إنطلاقا من قوتها العسكرية مثل اسرائيل وتركيا وطهران غاضبين من زيادة وتيرة التسليح المصرية وخصوصا إنها صفقات نوعية تحمل شق هجومي وليس دفاعي، كما هى أذرع بعيدة المدى تصل لأى مكان فى الإقليم، ولذلك من الطبيعى أن يكون هناك هجوما من قبل إسرائيل.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *