Share Button
جامعة بدر تكشف التعاون المشترك مع vbs
جامعة بدر

متابعة : ماهر بدر

أعلن الدكتور فريد محرم، عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية وعميد مركز التعليم المستمر “BUC”، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين “مركز التعليم المستمر” بالجامعة وبين شركة “فى بى أس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإدارة المشاريع VBS-MENA” وهى أحد أبرز الشركات العاملة فى مجال إدارة المشاريع.. لافتاً أن توقيع البروتوكول كان برعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و شئون البيئة وخدمة المجتمع.

أضاف عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية وعميد مركز التعليم المستمر “BUC”، أن الهدف من توقيع البروتوكول مع “VBS-MENA” إعداد للراغبين فى الحصول على شهادة محترف إدارة المشاريع “PMP” معتمدة من “المعهد الدولى لإدارة المشاريع بالولايات المتحدة الأمريكية BMI”، وهى الشهادة العالمية الرائدة فى مجال إدارة المشاريع المتنوعة.. مشيراً أن تلك الشهادة تُعد من مفيدة ومؤهلة وضروريّة للنجاح والتقدم فى “مجال إدارة المشاريع” المتعددة، فمدراء المشاريع عليهم مسئوليّة ضخمة من أجل قيادة وإدارة مشاريعهم إلى النجاح، لذلك هذه الشهادة مفيدة للتطور المستمر والنجاح العملى؛ فهى تسمّى بشهادة محترف إدارة المشروعات.

فى ذات السياق، أوضح المهندس طاهر أحمد عبد العزيز، العضو المنتدب والمدير التنفيذى لشركة “VBS-MENA”، أن شهادة “PMP” من أكثر الشهادات المعترف بها والمعتمدة لدى المهتمّين بإدارة المشاريع، ويستطيع الفرد منّا الحصول على هذه الشهادة بعد إجتياز إمتحانٍ يتمّ التحضير له من قبل أكاديمين على أعلى مستوى وبواسطة حضور الدورة التدريبية المعدّة بالتعاون مع “مركز التعليم المستمر” بجامعة بدر فى القاهرة.. منوهاً أنه سيتم أعطاء كم كبير من المعلومات عن إدارة المشاريع والأمثلة من المشاريع النّاجحة دوليّاً وعالمياً، وطرق وأدوات المشروع الناجح من خلال مدرّبين يمتلكون الخبرة والكفاءة لإعطائها بالشّكل المتميّز والمناسب.

من جانبه، أشار الدكتور شريف عادل، مدير مركز التعليم المستمر بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن شهادة “PMP” تساعد المؤسسات والشركات فى العثور على الأشخاص الذين تحتاجهم للعمل بشكل أكثر ذكاءً وأداءً أفضل.. موضحاً أن النظام التعليمى والبيئة الأكاديمية المميزة لـ”جامعة بدر فى القاهرة”، تركز على تنمية مهارات الراغبين فى الحصول على الشهادات المميزة والهامة والمتخصصة بالتعاون مع أكبر الكيانات التقنية والفنية على المستوى “الدولى، الإقليمى، والمحلى”، ومدة دورة الشهادة فى المركز (35) ساعة تدريبية.

نوه مدير مركز التعليم المستمر بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن المتدرب سوف يحصل على شهادتين تؤهله إلى دخول أمتحان الحصول على شهادة “PMP” الأولى هى: شهادة معتمدة من خبير “PMP” والشهادة الثانية: شهادة معتمدة من “مركز التعليم المستمر” بجامعة بدر فى القاهرة.

فى الموضوع ذاته، أكدت الدكتورة إبتسام منير، إستشارى جودة الرعاية الصحية بمركز التعليم المستمر بجامعة بدر، أن الدورات والبرامج التدريبية للحصول على شهادات “PMP” متاحة لكلاً من: “المهنين المتخصصين فى مجالاتهم، الإداريين، والأفراد الذين يشاركون فى إدارة أى مشروع فى أى قطاع”.. موضحةً أنه تم إنشاء مركز التعليم المستمر للعلوم فى “BUC” مؤخراً بهدف أن يكون معهداً رائداً ومؤثراً دوليًا فى شتى العلوم المختلفة والمتنوعة للراغبين فى الحصول على شهادات مميزة ومعتمدة من أكبر الكيانات المتخصصة فى مجالها على المستوى”الإقليمى، والدولى”، ويرجع ذلك لإهتمام قيادات الجامعة؛ لتحسين جودة التعليم والبحث المقدم فى “مركز التعليم المستمر” داخل الحرم الجامعى.

حضر توقيع البروتوكول بين “مركز التعليم المستمر” بالجامعة وبين شركة “فى بى أس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإدارة المشاريع VBS-MENA” كلاً من: “الدكتورة وفاء شريف أستاذ قسم النظم والمعلومات كلية الإدارة جامعة بدر، الدكتور أحمد إيهاب من كلية الهندسة بالجامعة، الأستاذ محمد صديق إستشارى التحول الرقمى فى كلية الإدارة بالجامعة، هند عزيز من كلية الإدارة بالجامعة، رغدة محمد المعيدة بقسم المحاسبة فى كلية الإدارة بالجامعة، الأستاذ حاتم رحيم مدير العلاقات العامة بالجامعة، والأستاذ أحمد عصام مدير المراسم بالجامعة “.

الجدير بالذكر، أن “شركة فى بى أس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإدارة المشاريع VBS-MENA”، هى مكتب إستشارى ومزود خدمات إستشارية مهنية متنوعة تدعم المنظمات فى جميع المجالات ذات الصلة بإدارة المشاريع؛ لضمات تنفيذ المشاريع فى الوقت وبالتكلفة المحددة، كما تساهم فى تحليل المطالبات الخاصة بالعقود فى حال وجود نزاع بين أطراف العقود، وتتمثل رؤية VBS-MENA فى أن تكون “الشركة الرائدة فى تقديم الخدمات الإستشارية المهنية” فى العالم من خلال تعظيم القيمة المضافة إلى السوق العالمية لتحقيق هذه الغاية، وشعارها VBS-MENA هو: “بوصلة نجاحك”.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *