Share Button

مصطفى العربي ابو عاطف 

عيد تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد. وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م. وهذا اليوم عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية. تم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في عام 1982 م واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في عام 1989.

يسعدني أن أغتنم هذه المناسبة بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء جريدة أهرام مصر

، أن أتقدم بأصدق وأرق التهاني القلبية وأطيب الأمنيات بمناسبة إحتفال مصرنا الغالية بذكرى تحرير سيناء، والتي أثبتت قدرة وبراعة القوات المسلحة المصرية بأبطالها الذين قدموا أرواحهم ودماءهم فداء لهذا الوطن فضربوا أروع الأمثلة فى التضحية والعطاء والفداء، أن هذه الذكرى الغالية ستظل دائماً وأبدا فخراً لكل المصريين

ونسأل الله العلي القدير أن يبارك جهود فخامتك سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي 

 ويسدد خطاكم وأن يعيد هذه المناسبة الغالية على الأمة المصرية بكل الخير والإزدهار والنماء وأن يوفقكم فى تحقيق المزيد من الإنجازات لرفعة وتقدم وطننا الغالي.. وكل عام وسيادتكم وشعب مصر بقيادتكم بخير وسلام” .

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *