Share Button

متابعة / نادية سعد الدين محمد

كشف مسؤل كبير بإدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن اتفاق بانهاء السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة قطر وتخلى الدوحة عن الدعاوى القضائية المرتبطه به .

وصرح انه تم تحقيق انفراجة فى النزاع المستمر منذ ثلاثة أعوام بين قطر وكلا من السعودية وثلاث دول عربية اخرى وانه من المقرر توقيع اتفاق فى السعودية لانهاء الخلاف الثلاثاء .

وقال المسؤل الامريكى حققنا إنفراجة فى الخلاف بين دول مجلس التعاون الخليجى مشيرا إلى ان جاريد كوشنر كبير مستشارى البيت الابيض والذى كلفه ترامب بالعمل على حل الخلاف ساعد فى التفاوض على الانفاق وظل يجرى محادثات هاتفية من اجل ذلك حتى الساعات الاولى من صباح اليوم

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر فرضت حظرا دبلوماسيا على قطر وقطعت روابط التجارة والسفر معها منذ منتصف عام 2017 متهمة اياها بدعم الإرهاب بينما نفت قطر ذلك قائلة أن الحظر يهدف لتقويض .

وقال ولى العهد السعودى الامير محمد بن سلمان إن سياسة المملكة بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز قائمة على نهج راسخ قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلسةالتعاون الخليجى والدول الاخرى وسنسعى خلال القمة لترجمة تطلعات السعودية وباقى دول مجلس التعاون الخليجى للم الشمل والتضامن فى مواجهة التحديات التى تشهدها المنطقة .

تبحث القمة ال 41 الانجازات المشتركة التى أرسى قواعدها قادة دول المجلس فى عام 1981 ومنها التكامل الاقتصادى بتأسيس منطقة التجارو الحرة فى 1983 وقيام الاتحاد الجمركى فى 2003 وتقديم تعرفة جمركية موحدة تجاه العالم الخارجى .

L’image contient peut-être : 5 personnes, personnes debout

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *